عـــالم البرمجة عـــالم البرمجة



الربح من الأنترنيت

آخر الأخبار

الربح من الأنترنيت
أخبار
جاري التحميل ...
أخبار

حصريا تخطط شركة فوكسكون لاستبدال عمالها بالروبوتات

حصريا تخطط شركة  فوكسكون لاستبدال عمالها بالروبوتات

 

تخطط الشركة التايوانية الشهيرة "فوكسكون/ Foxconn" المشهورة على وجه الخصوص بتصنيع الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية الخاصة بالشركة الأمريكية "آبل"، تستعد للاستغناء عن نسبة كبيرة من عمالتها في مصانعها في الصين والاعتماد بشكل شبه كامل على الروبوتات في الصناعة وهو ما أثار الكثير من الجدل.

ويشير "داي جيا بونغ" وهو واحد من مدراء شركة فوكسكون أن الشركة تفكر في جدوى الانتقال خلال الفترة القادمة إلى نظام جديد يهدف إلى "أتمتة" مصانعها في الصين بما يسمح بالاستغناء عن عدد كبير من عمالتها وهو ما سياسهم في توفير الكثير من التكاليف، كما سيمكن من توظيف هذه الروبوتات في وظائف قد تكون خطيرة.

ومما لا شك فيه أن هذه الخطوة ستتسبب في تسريع عدد كبير من المستخدمين في مصانع الشركة في الصين، وكانت فوكسكون قد تلقت بمعية آبل اتهامات كثيرة في الفترة الأخيرة حول طريقة توظيف العمال وحقوقهم، ولكن رغم ذلك فإن "داي جيا بونغ" أشار إلى أن العنصر البشري سيظل دائما موجودا في الشركة في العديد من المهام رغم التقليل من نسبته.

بقلم : سفيـــان حمــامة

بقلم : سفيـــان حمــامة

مدون عربي مغربي الجنسية اصيب بجنون التدوين و متابعة الجديد و حب المنافسة في هذا المجال ، وأهتم بجديد التقنيات وتطوير البرامج هدفي من خلال هذه المدونة هو مشاركة كل ما اراه مناسب و جديد و يأتي بالفائدة على الجميع انشاء الله

جميع الردود تعبّر عن رأي كاتبيها فقط. حريّة النقد والرد متاحة لجميع الزوار بشرط أن لا يكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من الكلمات البذيئة. تذكّر قول الله عز وجل (مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيد).

التعليقات



موقع عالم البرمجة و للمعلوميات مختص في مجال التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و حواسيب ، و هدفنا هو تصحيح االأفكار و الدروس الخاطئة في المحتوى العربي عن طريق دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، ويسهر على إشراف و سير الموقع الشاب المغربي ذو 25 ربيع ' سفيان حمامة ' الذي يحيكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا لتتوصل بكل جديد منا.

إتصل بنا

المتابعون

جميع الحقوق محفوظة

عـــالم البرمجة

2016